اجتمع وزير السياحة المهندس بشر يازجي في إطار تنفيذ خطة وزارة السياحة الترويجية بالكوادر العاملة في مديريتي الترويج والتسويق السياحي والإعلام السياحي استمع فيها إلى المشاكل التي تواجه العمل وإلى أراء ومقترحات العاملين لتطوير الأداء وجودة العمل.
وأكد يازجي على دور وزارة السياحة في مواجهة الهجمة الإعلامية الشرسة من قبل الدول الداعمة للإرهاب لتشويه صورة سورية من الناحية السياحية والاجتماعية وعلى أهمية التواصل الدائم مع السفارات الموجودة في سورية وتزويدها بالمواد الإعلامية التي تنقل صورة الواقع على حقيقته إلى شعوب دولها.
ووجه وزير السياحة خلال الاجتماع مع مديريتي الترويج والتسويق السياحي والإعلام السياحي إلى ضرورة متابعة خطة الترويج والإعلام السياحي وتنفيذ الآليات المتبعة بما تناسب المرحلة الحالية والتركيز على استخدام جميع وسائل التواصل التكنولوجية والتركيز على الترويج والاستثمار والتعليم السياحي والمشاريع السياحية، وتوجيه الجهود لنشر الثقافة السياحية، وأهمية تفعيل العمل بروح الفريق عن طريق فرق العمل المتخصصة في إطار الترويج لصورة سورية الحقيقية عبر أحدث وسائل الاتصال والتواصل.
إضافة لضرورة نقل صورة إعلامية لعمل الوزارة وخاصة ما ينجز في مجال تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإجراءات الرقابية التي تتخذ بحق المنشآت السياحية المخالفة بما يضمن تقديم خدمة تتوافق مع المعايير الصحية وبأسعار مناسبة في ضوء التوجه الحكومي لتحسين متطلبات المعيشة للمواطنين.
وأكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة خلال الاجتماع مع مديريتي الترويج والتسويق السياحي والإعلام السياحي على ضرورة الإسراع بإنهاء مشروع الخارطة السياحية والموقع الجديد للوزارة والدليل السياحي والبروشور الإلكتروني، منوهاً إلى أهمية تكامل العمل بين المديريتين من خلال إعادة الهيكلة بما يتناسب مع المرحلة الحالية وبما يحقق الاستفادة القصوى من إمكانيات الكوادر العاملة .
وأشار يازجي إلى ضرورة تفعيل القرار رقم 2031 بتاريخ 13/7/2016 الخاص بتطوير عمل مراكز الاستعلامات السياحية لتصبح مراكز سياحية، وتأهيلها لتأخذ دورها بالشكل الأمثل وخاصة في مجال عمل الدراسات السياحية
وفي نهاية اللقاء شدد الوزير على ضرورة تفعيل مبدأ المحاسبة واعتماد آلية محددة لمنح المزايا والحوافز تأخذ بعين الاعتبار حجم ونوعية العمل المنجز من قبله وسوية الإنجاز