تعلن وزارة السياحة عن رغبتها بتنفيذ دورات تدريب وتأهيل مجانية على الحرف التراثية التالية: الأغباني– البروكار– العجمي- الخط العربي– الموزاييك- النقش على النحاس–الجلديات- الألبسة الفلكلورية السورية  |  يسر وزارة السياحة بالتنسيق مع كل من وزارة الاتصالات والتقانة - الشركة السورية للاتصالات ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والمغتربين إعلام الإخوة المواطنين السوريين والمواطنين العرب والأجانب، بإطلاق خدمة الفيزا الالكترونية اعتباراً من تاريخ 1-5-2024  |  وزارة السياحة: خدمة التواصل والاجتماع المرئي تزود المستثمرين ورجال الاعمال والمغتربين بكافة المعلومات والتفاصيل حول الاستثمار السياحي  |  وزارة السياحة: خدمة التواصل والاجتماع المرئي تقدم معلومات حول التسهيلات وآلية الترخيص للمنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي ودفاتر الشروط  |  وزارة السياحة: تستقبل طلبات المستثمرين ورجال الاعمال داخل وخارج سورية عبر خدمة التواصل والاجتماع المرئي بمركز خدمة المستثمرين  |  

يازجي استمرار تطوير الرقابة السياحية وتأمين مستلزماتها ومتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للجودة

اجتمع وزير السياحة المهندس بشر يازجي في إطار متابعة تنفيذ خطة وزارة السياحة في مجال الرقابة والخدمات والجودة السياحية بالكوادر العاملة في مديرية الخدمات والجودة السياحية، ومناقشة أداء المديرية والاستماع إلى المشاكل التي تواجه العمل واراء مقترحات العاملين.
وبعد ان أثنى الوزير على جهود العاملين في الرقابة، أوضح أنه وضمن التوجه الحكومي مصلحة المواطن هي الأولوية المطلقة، والهدف الأساسي هو الوصول إلى حصوله على خدمة مميزة وفق الأسعار الموضوعة، مشجعاً على العمل بروح الفريق للارتقاء بالعمل والوصول إلى الأهداف المنشودة باستخدام كافة السبل المتاحة البشرية والتكنولوجية من خلال استخدام التكنولوجيا في مجال الرقابة كالضبط الالكتروني والواتس آب للوصول إلى رقابة حقيقية.
واكد على ضرورة التنسيق بين المديرية ومديرية الاعلام السياحي وتفعيل الإعلام التوعوي في الحد من المخالفات المرتكبة من قبل أصحاب المنشآت، كأسس للوصول إلى عدم وجود مخالفات.
وأوضح الوزير أهمية تعديل القرارات الناظمة للرقابة على العمل السياحي، ووضع محددات ثابته تنظم وتؤطر عمل الضابطة العدلية، مؤكداً على أن وزارة السياحة المعني الوحيد في موضوع الرقابة على المنشآت السياحية، وأن يتم وضع تقيم للمنشآت السياحية يأخذ بالاعتبار التقييم من الناحية الصحية والخدمية والالتزام بالأسعار، بهدف استكمال التجهيزات اللازمة للعمل.
كما ذكر يازجي على بضرورة اتخاذ إجراءات فعلية وسريعة في تنفيذ البرنامج الوطني للجودة الذي تم الأخذ بعين الاعتبار عند وضعه بمايناسب المرحلة الراهنة، وضرورة متابعة عمل المكاتب السياحية وسرعة انجاز قاعدة بيانات دقيقة عن واقع المكاتب ووضع الاقتراحات اللازمة لتشجيع المكاتب التي توقفت للعودة إلى العمل.

egtemaa_03