تعلن وزارة السياحة عن رغبتها بتنفيذ دورات تدريب وتأهيل مجانية على الحرف التراثية التالية: الأغباني– البروكار– العجمي- الخط العربي– الموزاييك- النقش على النحاس–الجلديات- الألبسة الفلكلورية السورية  |  يسر وزارة السياحة بالتنسيق مع كل من وزارة الاتصالات والتقانة - الشركة السورية للاتصالات ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والمغتربين إعلام الإخوة المواطنين السوريين والمواطنين العرب والأجانب، بإطلاق خدمة الفيزا الالكترونية اعتباراً من تاريخ 1-5-2024  |  وزارة السياحة: خدمة التواصل والاجتماع المرئي تزود المستثمرين ورجال الاعمال والمغتربين بكافة المعلومات والتفاصيل حول الاستثمار السياحي  |  وزارة السياحة: خدمة التواصل والاجتماع المرئي تقدم معلومات حول التسهيلات وآلية الترخيص للمنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي ودفاتر الشروط  |  وزارة السياحة: تستقبل طلبات المستثمرين ورجال الاعمال داخل وخارج سورية عبر خدمة التواصل والاجتماع المرئي بمركز خدمة المستثمرين  |  

900 مخالفة و 138 ضبط إغلاق بحق المنشآت السياحية المخالفة

تواصل وزارة السياحة تكثيف جولاتها الرقابية على المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي لتفقد جودة الخدمات المقدمة والتقيد بالشروط والتعليمات الصحية والالتزام بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح، حيث نظمت لجان الضابطة العدلية العاملة بالوزارة ومديرياتها في المحافظات 900 مخالفة و 138 ضبط إغلاق بحق المنشآت السياحية المخالفة لغاية شهر أيلول 2018 وذلك لمخالفتها الشروط الصحية وعدم العناية بالنظافة وتقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عنها ، وذلك بالتوازي مع قرب تعديل الأنظمة الخاصة بالمخالفات والرقابة الوقائية و السرية .. كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة للوزارة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 360 شكوى تمت متابعتها ومعالجتها أصولاً.
وتستمر الوزارة بتلقي شكاوى الأخوة المواطنين الشركاء في الرقابة على الأرقام 137 - واتس أب 0934137137 وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة عملت على تطوير العمل الرقابي من خلال الرقابة الوقائية وإجراء الكشوف اللازمة على المنشآت السياحية لتحديد مواضع الخلل في عملها وإرشاد أصحابها ومستثمريها لكيفية تلافيه خلال مدة تتراوح مابين 3- 10 أيام واتخاذ الإجراءات اللازمة أصولا بحقها في حال عدم التنفيذ خلال المدة الممنوحة وذلك حرصا من الوزارة على التزام أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية بالمعايير والشروط والمواصفات الموضوعة في المجال الصحي، الغذائي، الخدمي، التشغيلي، والالتزام بالأسعار المعتمدة من قبلها وآلية الإعلان عنها بشكل واضح أمام الزبائن.. ومن المتوقع أن يساهم هذا النوع من الرقابة في انخفاض عدد المخالفات والضبوط المنظمة بحق المنشآت السياحية .
12-10-2018

n-2018-10-12-2-01