بانوراما 2018 جودة الخدمات والرقابة السياحية
في إطار سعي الوزارة للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة وتطوير عملها الرقابي على المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي تم خلال عام 2018 إطلاق العمل بالرقابة الوقائية من خلال تعريف مستثمري المنشات السياحية بمواضع الخلل في عمل منشاتهم لتلافيها . وتفعيل العمل بالرقابة الالكترونية من خلال استخدام كواشف الغذاء ومحيط تحضير الطعام المحمولة التي تحدد صلاحية الغذاء والمواد المستخدمة وعقامة المطبخ في المنشآت السياحية بشكل مباشر، إضافة لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية في تخطيط وإعداد الجولات الميدانية على المنشآت السياحية لتحقيق الشمولية وعدالة تواتر الزيارات، حيث تم البدء بتطبيق هذه التجربة في العديد من المنشآت بدمشق وإدراج هذه النقاط على الخريطة الالكترونية وسيتم استكمال الجولات الرقابية ضمن محاور جديدة لتغطية كافة المنشآت في مدينة دمشق ومن ثم تعميم التجربة على المنشات السياحية في كافة المحافظات.
وكانت الوزارة قد أقامت عدة دورات تدريبية للعاملين في الضابطة العدلية وفي مجال الجودة والرقابة السياحية لرفع سوية عملهم وأدائهم .
وتجدر الإشارة إلى أن لجان الضابطة العدلية العاملة بوزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات نظمت من بداية العام ولغاية منتصف كانون الأول 2018 نحو /1156/ ضبط بحق المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي المخالفة، وبلغ عدد الإغلاقات /190/ إغلاق .كما وصل عدد الشكاوى المقدمة إلى /383/ شكوى.
23-12-2018